فوائد الذرة للأطفال والنساء ستندهش

فوائد الذرة للأطفال 
الذرة من أكثر الأغذية شعبية حول العالم، ويحبها الأطفال والكبار على حد سواء، وتحتوي الذرة على عناصر غذائية هامة توفر العديد من الفوائد الصحية، وفي المقال التالي نذكر لك فوائد الذرة للاطفال وتنبيهات وتحذيرات هامة متعلقة بتناولها.
متي يمكن للأطفال تناول الذرة ؟؟ 
يمكن أن تكون الذرة جزءًا صحيًا من حمية طفلك بعد وقت قصير من بدء تناول الطعام الصلب، عادةً عندما يكون عمره من 4 إلى 6 أشهر، ولكن انتبهي من حساسية الطعام. معظم الأطفال يمكنهم البدء بتناول الذرة بعد إدخال بعض الأطعمة الأولى التقليدية مثل حبوب الأطفال، واللحوم المهروسة، والخضار، أو الفاكهة، ولكن احرصي عزيزتي الأم على هرس الذرة في معالج الطعام أو الخلاط لجعلها آمنة لطفلك، ولا تقدمي حبوب الذرة حتى يكبر الطفل وتنبت أسنانه ويكون قادر على مضغ الطعام وحده ..
أهم الفيتامينات الموجودة بها :- 
تقدم الذرة التغذية والفوائد الصحية الهامة للطفل، ويمكنك تقديم الذرة للأطفال بأشكال متنوعة، فيمكنك تقديمها مشوية أو مسلوقة، أو مطهوه بالبخار، أو حتى يمكن إضافة حبوب الذرة للأطباق المختلفة والسلطات تبدأ فوائد الذرة للاطفال من قبل ولادتهم حيث توفر الذرة نسبة كبيرة من متطلبات حمض الفوليك اليومية للحامل ، مما يعزز صحة الجنين ووزنه، ويمنع عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال حديثي الولادة , وتوفر الذرة السعرات الحرارية الضرورية لعملية الحرق اليومية الصحية، وهي أيضًا مصدر غني بفيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، والعديد من المعادن. تحتوي الذرة على مستوى مرتفع من الألياف التي تعمل علي الشبع بسرعة وتلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. وأيضاً تحتوي الذرة على مضادات الأكسدة الهامة للحفاظ على الصحة ولذلك يجب أن تعوديها علي طفلك وتحببيه في الذرة الغنية بالفيتامينات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *