Ultimate magazine theme for WordPress.

تعيين ناقد سب الرئيس السيسي وشهداء الأهلي والمصريين مديرا لمهرجان القاهرة السينمائي

0 35

حالة من الغضب سادت رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب اعلان قرار الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بتعيين الناقد أحمد شوقي مديرا فنيا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتصدر هاشتاج بعنوان فضيحة #رئيس مهرجان # القاهرة في محركات البحث علي جوجل ، بل وصل الامر بالتهديد اذا لم يتم تغير القرار واستبعاد احمد شوقي من تنظيم المهرجان فسوف يتم تصعيد الامر والكشف عن فضائح جديدة له .

 ماسبب هذا الهجوم ؟ هذا ماكشفت عنه تغريدات رواد مواقع التواصل الذين نشروا تغريدات لاحمد شوقي علي صفحته الشخصية بالفيس بوك ترجع لاعوام سابقة يهاجم فيها الجيش المصري ، ويشمت في شهدائه ، بل ان بعضهم نشر تغريدة له تسيئ للرئيس عبد الفتاح السيسي ، وهو الامر الذي اثار غضب الكثيرين مطالبين بالغاء القرار.

 وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، التجديد للمنتج محمد حفظي، ليستمر في منصبه رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي للسنة الثالثة على التوالي، كما قامت بتعيين الناقد أحمد شوقي مديرا فنيا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 وعقب القرار نشر الناقد أحمد شوقي، بيان جاء فيه ” إن مهمة مواصلة النجاح الذي تحقق خلال الدورتين الأخيرتين لن تكون سهلة، في ظل التحديات الكبيرة وغير المسبوقة تاريخيا التي تواجه صناعة المهرجانات حول العالم بسبب فيروس كورونا.

وأشار  إلى أن شعوره بالمسؤولية يزيد لشغله موقعًا مهمًا ارتبط بقيمة كبيرة مثل الناقد الكبير الراحل يوسف شريف رزق الله، بترشيح وثقة من اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، وتكليف من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

 وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،قداعلن عن فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 و28 نوفمبر 2020، ويستقبل المهرجان طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، بدء من 1 يونيو الجاري وحتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي https://www.ciff.org.eg/.

حالة من الغضب سادت رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب اعلان قرار الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بتعيين الناقد أحمد شوقي مديرا فنيا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.