Ultimate magazine theme for WordPress.

بمنطق حنفي.. الزمالك خطوة للخلف في قضية «نادي القرن»

0 15

أقدم مسئولو نادي الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية على إزالة اليافطة التي كان قد تم وضعها على أسوار النادي، في أولى مظاهر مزاعم استعادة لقب “نادي القرن” في إفريقيا.

وكان رئيس الزمالك قد أشعل الوسط الرياضي خلال الأيام القليلة الماضية، بتفجيره قضية نادي القرن، مؤكدًا على أحقية ناديه بذلك اللقب، قبل ان تقوم باقي الأدوات الإعلامية للقلعة البيضاء وعلى رأسها قنادة النادي بالترويج لتلك الفكرة وان النادي سيتحرك للمطالبة بحقه عقب نهاية أجازة عيد الفطر، وذلك قبل أن يتوج مسئولو الأبيض مزاعمهم بتعليق يافطة على النادي كتبوا عليها “الزمالك نادي القرن الحقيقي”.

وجاء تحرك مسئولو الزمالك السريع بإزالة اليافطة، بعد ورود تهديدات واضحة من الاتحاد الإفريقي بفرض عقوبة مالية ضحمة قد تصل لميلوني دولار، على النادي الأبيض نتيجة استخدامه شعار الكاف على ملصق غير قانوني، وهو الأمر الذي يضعهم تحت طائلة القانون وفقًا للوائح المنظمة للاتحاد القاري.

ومن وقت لآخر يخرج العديد من المواليين لنادي الزمالك، بتصريحات تشكك في أحقية النادي الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي، وأن الفريق الأبيض هو الأحق بذلك اللقب، خاصة وأن الأخير كان صاحب العدد الأكبر من الألقاب الإفريقية مع نهاية القرن الماضي، مشيرين إلى دور مصطفى مراد فهمي في منح الفريق الأحمر اللقب مستغلًا منصبه في الاتحاد الإفريقي في ذلك الوقت.

وكان الاتحاد لإفريقي قد اعتمد في تتويجه للنادي صاحب لقب القرن، على معيار الأكثر مشاركة في البطولات الإفريقية، حيث تم منح كل فريق عدد من النقاط، تم احتسابها وفقًا لحجم مشاركاته في المباريات الإفريقية، ويرتفع ما يعادل كل مباراة من نقاط كلما تقدم الفريق من دور إلى دور.

Leave A Reply

Your email address will not be published.