Ultimate magazine theme for WordPress.

وائل جمعة يصفع الفتايين والهرايين وينشر لوائح الفيفا لحالات الطرد

0 3

نشر المدافع السابق للنادي الأهلي والمنتخب المصري الصفحة رقم 108 من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والتي توضح ضرورة توافر 4 شروط لحالات الطرد بعد الجدل حول أحقية حكم مباراة الاهلي والنجم الساحلي في طرد اللاعب أيمن أشرف في الدقيقة 13 من المباراة الافتااحية في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وحسبما جاءت باللائحة الأساسية للفيفا

  فإنه يتوجب توافر 4 شروط لحالات الطرد لابد ان تكون مجتمعة حتى يتم طرد أى لاعب وهى

المسافة بين ارتكاب الخطأ و مرمى اللاعب مرتكب الخطأ

الاتجاه العام للعب أثناء ارتكاب الخطأ

وموقع وعدد المدافعين المتتواجدين أثناء اللعبة التي ارتكب بها الخطأ

أرجحية او احتفاظ أو تأكد السيطرة على الكرة من قبل اللاعب المرتكب في حقه الخطأ

وقد نشر وائل نص القانون على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا “نص القانون علشان الجهابذه فيما يخص ماجري للأهلي”

الحكم ذبح الاهلي

وكان وائل جمعة الملقب بالصخرة قد قال أن الحكم تسبب في ضياع الفوز على الأهلي وأفسد المباراة وانتقل احساس الظلم للاعبي الأهلي ففقدوا تركيزهم طوال المباراة وشعروا ان الحكم لن ينصفهم وكثرت الاعتراضات من اللاعبين على قرارات كثير للحكم لشعورهم بالغبن الشديد.

وقال خلال تحليله لمباراة الاهلي والنجم الساحلي على قناة bein dport إن الأهلي نزل في الشوط الثاني للمباراة، ولم يكن  خائفا بسبب النقص العددي واستحوذ على مجريات اللعب إلا أن لاعبي فريق النجم الساحلي تعمدوا إهدار الوقت بشكل مكشوف وفج منذ إحرازهم الهدف واللعب على الهجمات المرتدة.

فقدان تركيز

واضاف الصخرة أن  الهدف جاء من خطأ دفاعي عن طريق رامي ربيعة ولا ألومه لأنه فقد أعصابه وخرج عن السياق كثيرا بعد طرد زميله بجانب خروج رمضان صبحي وعلي معلول عن شعورهم في أوقات كثيرة من المباراة. ولذلك كثرت الاعتراضات من قبل اللاعبين الذين فقدوا تركيزهم مع اللعب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.