Home مقالات وتحليلات حصد اللقب أو الخروج بفضيحة تحكيمية.. سجل الأهلي في بطولة إفريقيا حال تأهله كثاني عن المجموعة
دوري أبطال إفريقيا

حصد اللقب أو الخروج بفضيحة تحكيمية.. سجل الأهلي في بطولة إفريقيا حال تأهله كثاني عن المجموعة

by ibrahim samir

حقق الأهلي التعادل أمام الهلال السوداني بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت مساء الأمس، على ملعب “الجوهرة الزرقاء” بأم درمان لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

تأهل الأهلي كثاني

وبتلك النتيجة اقتنص الأهلي بطاقة التأهل للدور المقبل من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما أنهى دور المجموعات بالمركز الثاني برصيد 11 نقطة، خلف النجم الساحلي الذي حقق الفوز في مبارته أمام بلاتينيوم الزيمبابوي والتي أقيمت بنفس التوقيت بهدفين نظيفين، ورفع رصيده لنقطة الـ 12.

الأهلي يستشهد بالإسماعيلي لاحتساب نتيجة مباراة الهلال السوداني لصالحه

مسيرة الأهلي افريقيا عقب تأهله كثاني عن المجموة

وبالنظر لمسيرة الأهلي في بطولات دوري أبطال إفريقيا السابقة، عقب تأهله كثاني من دور المجموعات – منذ العمل به – نجد أنه حقق البطولة في مرتين وخسر اللقب في مرتين بفضائح تحكيمية فجة.

الأولى

ففي العام 2001 تأهل الأهلي كثاني مجموعته خلف بترو أتليتكو الأنجولي، وأطاح بالترجي التونسي من الدور قبل النهائي بهدف سيد عبد الحفيظ الشهير، قبل أن يحصد القب في المباراة النهائية امام صن داونز الجنوب إفريقي.

مصدر بالكاف يفجر «مفاجأة» حول مصير نتيجة مباراة الأهلي والهلال السوداني

الثانية

وفي عام 2006 تأهل الأهلي كثاني مجموعته خلف الصفاقسي التونسي، واقصى أسيك ميموزا الإيفواري من الدور قبل النهائي، قبل أن يحصد اللقب على حساب نادي مدينة صفاقس.

الثالثة

وجاءت المرة الثالثة التي يتأهل فيها المارد الأمر كثاني من مجموعته، عام 2011 خلف شبيبة القبائل الجزائري، ولكنه ودع البطولة من الدور قبل النهائي على يد الترجي حيث حقق الفوز في القاهرة بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر في تونس بهدف إنرامو الشهير من لمسة يد واضحة.

شاهد بالصور.. حمدي فتحي يحتفل بخطوبته على روان بعد عودته من ألمانيا

الرابعة 

وفي المرة الرابعة تأهل الأهلي كثاني عن مجموعته في نسخة 2017، خلف الوداد البيضاوي المغربي ليطيح بالترجي والنجم الساحلي من الدورين ربع النهائي وقبل النهائي، لكنه فشل في حصد اللقب في المباراة النهائي أمام الوداد بالتعادل بهدف لمثله بفعل فاعل في برج العرب بمساعدة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، والخسارة في مباراة الإياب بهدف نظيف وسط تحيز واضح من الحكم الجامبي بكاري جاساما لصالح الفريق المغربي.

مواجهة نارية في انتظار الأهلي

وبات الأهلي على موعدًا ناريًا مع أحد أندية الترجي التونسي أو مازيمبي الكونغولي أو صن داونز الجنوب إفريقي الذين تأهلوا كأوائل عن المجموعات الثلاثة الأخرى، في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وضع جديد قلب الموازين.. كواليس مثيرة في اللحظات الأخيرة قبل قيد مصطفى شوبير في القائمة الإفريقية

الهلال السوداني يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الأهلي المصيرية

كيف استخدم الأهلي ورقة عمار حمدي للحفاظ على أيمن أشرف؟

اقرأ أيضا

Leave a Comment