تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي ضد النجم الساحلي قبل موقعة النجم

أوقعت قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020 عن وقوع الفريق الأحمر في المجموعة الثانية رفقة فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتنيوم الزيمبابوي.

وسنتعرض تاريخ الأهلي مع النجم الساحلي التونسي، حيث سبق وأن التقى الأهلي مع النجم في 13 مناسبة، وحقق الأهلي الفوز 4 مرات وخسر في 3 مرات، فيما حسم التعادل السلبي ست مباريات، والإيجابي مباراة وحيدة.

تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي:

موسم (2003-2004)

التقى الأهلي مع النجم الساحلي موسم 2003 / 2004 بدور المجموعات لدوري أبطال العرب، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والعودة

موسم (2004-2005)

التقى الأهلي مع النجم الساحلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الفريقين، ونجح الأهلي في تحقيق التعادل السلبي ذهابا خارج الديار، قبل أن يفوز في العودة بثلاثية محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، ليحصد اللقب.

موسم (2007-2008)

تواجه الأهلي مع النجم الساحلي في كأس السوبر الإفريقي جمع بين الفريقين أيضًا في أكتوبر 2007، وأقيمت المباراة في إثيوبيا وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وحسم الأهلي اللقب لصالحه بعد فوزه في ركلات الترجيح (5-4).

موسم (2007-2008)

تكرر النهائي بين الأهلي والنجم بعد عامين فقط في دوري أبطال إفريقيا، وثأر النجم لنفسه في تلك النسخة بعدما تعادل ذهابا على أرضه سلبيا، ليقهر الأهلي (3-1) إيابًا في مصر ويتوج بلقب البطولة.

موسم (2014-2015)

المواجهة الثامنة والتاسعة جاءتا في دور المجموعات بدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية، وكالعادة حسم التعادل بهدف لمثله مباراة سوسة، بينما سيطر التعادل السلبي على مباراة العودة في ملعب السويس.

موسم (2015-2016)

جمعت مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي بين الفريقين مجددا في دور المجموعات، ونجح الأهلي في حسم المباراة الأولى لصالحه بهدف وليد سليمان، فيما فاز النجم الساحلي في مباراة العودة بسوسة بنفس النتيجة.

موسم (2017-2018) لعب الأهلي مع النجم بذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، وفاز النجم الساحلي بسوسة (2-1)، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي فوزاً كبيراً بنتيجة 6 / 2 في المباراة التي جمعتهما على إستاد برج العرب، أحرز السداسية، وليد أزارو 3 أهداف ورامي ربيعة ووليد سليمان وعلي معلول.

موعد وملعب مباراة الأهلي والنجم الساحلي في أفريقيا

يلتقي النادي الأهلي والنجم الساحلي، 29 نوفمبر الجاري، على ملعب رادس بشكل رسمي في أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، خاصة بعدما تلقى الأهلي خطابا رسميا بملعب مباراته أمام النجم. الاتحاد التونسي عبر قيس رقاز المتحدث الرسمي، أكد لـ”لوطن سبورت”، أن المباراة ستقام في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت تونس أي في التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، وشدد أن “النجم” يرغب في تأجيل المباراة لتقام يوم 30 من الشهر الجاري بدلا من 29، ولم يستقر حتى الآن على تقديم طلب بشكل رسمي إلى الاتحاد الأفريقي من أجل تأجيل المباراة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *