Home ألش وتحفيل بعد إقامة السوبر في الدوحة.. هل يصمد حنفي الكرة المصرية ولا “هتنزل المرة دي” ؟!
حنفي الكرة المصرية

بعد إقامة السوبر في الدوحة.. هل يصمد حنفي الكرة المصرية ولا “هتنزل المرة دي” ؟!

by amro mostafa

يواجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ورطة حقيقة بعد اعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي في العاصمة القطرية الدوحة.

وتقرر إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي التونسي يوم 14 فبراير المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

ودعا مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض لاجتماع عاجل من أجل مناقشة أزمة إقامة السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي في الدوحة خاصة في ظل الرفض المسبق من المجلس لإقامة اللقاء في الدوحة.

ومع تجدد أزمة السوبر الإفريقي وإقامته في السوبر رسمياً ، بدأت جماهير النادي الأبيض والكرة المصرية تسأل هل يصمد مرتضى منصور الذي لقب في مواقف سابقة بحنفي الكرة المصرية ولا هتنزل المرة دي ؟!.

ويستعرض “أهلاوي على طول” المواقف التي تراجع فيها مرتضى منصور وتحول إلى حنفي الكرة المصرية على طريقة “الريس حنفى”، الدور الذى جسده الراحل عبدالفتاح القصرى فى “ابن حميدو” حيث يتفنن رئيس الزمالك، فى اتخاذ قرارات انفعالية، ويصر على أن “كلمته لا يمكن أن تنزل الأرض أبدًا”، ثم يتراجع عنها بالجملة الشهيرة “خلاص هتنزل المرة دى”.

أزمة الكونفدرالية

في أزمة جديدة طل علينا بها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقب فشل الفارس الأبيض في التأهل لدور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية ، في الأعوام الماضية ، بعد الخروج أمام فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي، ليعلن مرتضى استقالته من رئاسة النادي.

وأعلن مرتضى منصور استقالته من رئاسة الزمالك بعد هجومه على وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، محملا له مسئولية خروج الزمالك الأفريقي، قبل أن يعلن استقالة مجلسه من إدارة الزمالك، واعتاد مرتضى منصور، الاستقالة أمام الكاميرات، ثم التراجع عن تلك الاستقالة في وقت لاحق، حيث من المعروف عن مرتضى أنه دائم الرجوع في كلامه كالمعتاد.

استقالات مضروبة

استقالة مرتضى من رئاسة الزمالك ليست الأولى التي يعلن عنها، حيث تقدم باستقالته على الهواء في أكثر من مناسبة سابقة منذ توليه رئاسة النادي في 2013 قبل أن يتراجع عن كلامه.

أعلن مرتضى منصور استقالته من رئاسة نادي الزمالك، عقب فوز الفريق ببطولة الدوري المصري الممتاز بعد 11 عاما من الغياب، وطالب الجمعية العمومية في اجتماع طارئ باختيار رئيس جديد، قبل أن يتراجع في كلامه لاحقا.

أزمة مباراة القمة أمام الأهلي

وفي عام 2016 وقبل مباراة القمة أمام الأهلي أعلن مرتضى منصور استقالته من رئاسة الزمالك بسبب اعتراضه على إقامة لقاء القمة في برج العرب، قبل أن يتراجع مجددا عن قراره، وشارك في برج العرب في المباراة التي خسرها الفارس الأبيض بهدفين دون رد.

هتنزل المرة دي

كما أعلن مرتضى عدم خوضه مباراة السوبر المصري أمام الأهلي في العام الماضي، وأكد ان المجلس بكامل هيئته سوف يستقيل إذا حدث عكس قراراته، ورضخ كالمعتاد وشارك في اللقاء بالإمارات.

كما أعلن مرتضى منصور انسحابه من الدوري المصري في أكثر من مناسبة ثم يتراجع عن قراره، حيث انسحب عقب أزمة مباراة مصر المقاصة الموسم الماضي ثم عاد وشارك بشكل طبيعي، كما انسحب في عام 2015 بعد موافقة الأمن على طلب الأهلي بإقامة لقاء القمة في برج العرب بدلا من الجونة.

اقرأ أيضا

Leave a Comment