Home مقالات وتحليلات بين التشكيك في بطولة الدوري والظهور في ثوب البطل.. علامات استفهام حول قرار كارتيرون باستبعاد رباعي الزمالك أمام طنطا
الزمالك

بين التشكيك في بطولة الدوري والظهور في ثوب البطل.. علامات استفهام حول قرار كارتيرون باستبعاد رباعي الزمالك أمام طنطا

by ibrahim samir

أثار قرار الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، باستبعاد 4 لاعبين دفعة واحدة من مباراة طنطا مساء اليوم حالة من الجدل لدى العديد من المهتمين بالشأن الكروي المصري.

استبعاد رباعي الزمالك

وكان كارتيرون قد استبعد كلًا من محمود علاء ومحمد أبو جبل ومصطفى محمد ومحمد عبد الشافي من قائمة الفريق الأبيض التي تستعد لمواجهة طنطا مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري المصري.

بقرار من كارتيرون.. الزمالك يخوض مواجهة طنطا بـ «نصف فريق»

علامات استفهام حول القرار

قرار كارتيرون حمل الكثير من علامات الاستفهام، خاصة وأن اللاعبين الأربعة من القوام الأساسي للفريق خلال المباريات الأخيرة، فضلًا عن أن المباراة سيغيب عنها كلًا من الدولي التونسي فرجاني ساسي بسبب تراكم البطاقات وطارق حامد الذي تلقى بطاقة حمراء خلال مواجهة أسوان الأخيرة.

استفهام ظاهري

فهل كان الدافع لدى المدير الفني الفرنسي هو الحفاظ اللاعبين الأربعة من الإجهاد، ومنح المزيد من الراحة في ظل تلاحم المباريات قبل مواجهة الفريق الأبيض المقبلة أمام زيسكو الزامبي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

شاهد بالصور.. تسريب عقد عبد الله جمعة مع الزمالك ومفاجآت بالجملة

ولكن وإن كان الأمر كذلك، فهل من المقبول ان يبعد المدرب نصف فريق كامل من القوام الأساسي عن مواجهة محفوفة بالمخاطر، حتى وان كانت تبدو في المتناول، خاصة وان المواجهة ستقام على أرض الخصم، الذي سيقاتل من اجل الخروج ولو بنقطة من اجل تعزيز موقفه في جدول ترتيب البطولة.

استفهام خفي

وعلى النقيض من ذلك، هل يكون قرار كارتيرون جاء باتفاق مع الإدارة، التي ستحاول تسويق نتيجة المباراة أيًا كانت، فإن خرج الفريق الأبيض بنتيجة سلبية بالخسارة او التعادل سيتم استغلالها للضغط أكثر على الجبلاية والتشكيك في نزاهة المسابقة التي يغرد الأهلي – القطب الآخر – في صدارتها كون الفريق يخوض مواجهة طنطا بعد 48 ساعة فقط من مواجهة أسوان.

مصدر بالجبلاية.. كهربا لم يٌقيد حتى الأن في قائمة الأهلي واللاعب يشارك أمام نادي مصر في هذه الحالة

وإن جاءت النتيجة إيجابية ستٌظهر الإدارة بأداتها الإعلامية الجديدة – قناة الزمالك – الفريق في ثوب البطل الذي يواجه الصعوبات بروح كبيرة رغم الغيابات الكبيرة، فضلًا عن الدفعة المعنوية الكبيرة، التي سيكتسبها الفريق قبل مواجهة زيسكو بدوري الأبطال وهي البطولة التي تبدو متاحة وبقوة أمام الفريق الأبيض بعيدًا عن بطولة الدوري التي تحتاج لمجهود مضاعف للعودة من بعيد واللحاق بالمارد الأحمر.

الأهلي يكشف «مفاجآت مدوية» وراء تعنت الجبلاية في عملية قيد كهربا

عامل الوقت يزيل الغموض

كافة التساؤلات التي أحاطت بقرار كارتيرون لا يمكن وصفها إلا بالغير منطقية، ولكن لندع الوقت هو من يحسم حالة الجدل، ويكشف النوايا الخبيثة – إن وجدت – لدي المدير الفني الفرنسي أو إدارة القلعة البيضاء.

موقف الزمالك في الدوري

ويحتل الزمالك المركز الرابع بجدول بطولة الدوري العام برصيد 18 نقطة جمعها من 10 مباريات، بينما يتواجد طنطا في المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط جمعها من 11 مواجهة.

رسميًا.. وصول البطاقة الدولية لـ كهربا واللاعب يشارك أمام نادي مصر بالقميص رقم 26

سيد عبد الحفيظ يعلن انضمام كهربا لقائمة الأهلي استعدادًا لمواجهة نادي مصري

فايلر يدرس قيد محمد عبد المنعم في قائمة الأهلي الإفريقية على حساب نيدفيد

اقرأ أيضا

Leave a Comment