Home صحة ورشاقة 5 طرق طبيعية لوقف نزلة البرد بسرعة كبيرة وبدون أدوية
5 طرق طبيعية لوقف نزلة البرد بسرعة شديدة وبدون أدوية

5 طرق طبيعية لوقف نزلة البرد بسرعة كبيرة وبدون أدوية

by المحرر

يعاني الكثير في الشتاء من نزلات البرد المؤدية لانسداد الأنف والسعال التي تشعر المصاب بها بالضيق والضجر بالإضافة إلى بقية الأعراض المعروفة للجميع، وهنا نقدم لك طرق التخلص من نزلات البرد بسرعة وبشكل طبيعي.

ونشرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية على لسان خبراء صحة، وتغذية وخبير العلاد الطبيعي أوليفر بانيسيت عدة خيارات عليك بتطبيق أحدها بمجرد شعورك بنزلة البرد

تقليل الطعام

يرى الخبير أن الهضم يتطلب طاقة، ويدعو إلى توفير هذه الطاقة منذ الأعراض الأولى لتعبئتها في مكافحة نزلات البرد.

وينصح الخبير بتجنب الأطعمة التي تتطلب من المعدة جهدا خاصا كالحبوب والدهون الحيوانية، وسيكون من الأفضل -حسب قوله- أن تصوم يوما، أو على الأقل أن تختار نظاما غذائيا مفردا من الفواكه أو الخضار لمدة 24 ساعة، أيا كانت طريقة إعداده، ولكن مع الحرص على عدم إضافة أي شيء، لا سكر ولا دهون، لتجنب أي جهد هضمي إضافي.

دراسة: القهوة تحميك من 5 أمراض منها ألزهايمر والشلل الرعاش

زجاجة ماء ساخن على منطقة الكبد

يعتبر الكبد ضروريا لوقف البرد لأنه المسؤول عن تنقية الجسم من السموم التي تطرحها البكتيريا، ولذلك فإنه عند ظهور الأعراض الأولى لا بد أن نبدأ في تعزيز عمله، ويكون ذلك بإحدى طريقتين، كما يقول الخبير.

الطريقة الأولى:

 قائمة على استعمال نبتتي الديسموديوم والكركم اللتين تدعمان الكبد، في وصفة علاجية لمدة عشرين يوما، وهما متوفرتان في المخازن العضوية أو الصيدليات.

الطريقة الثانية:

 فتكون بوضع زجاجة ماء ساخن على منطقة الكبد، حيث يقول المختص “إن تأثير التمدد على الأوعية الدموية يسمح بزيادة كمية الأكسجين، مما سيساعد الكبد على العمل”.

كما يرى الخبير أن حماما ساخنا يزيد من درجة حرارة الجسم بما يحاكي الحمى، فيؤدي إلى رد فعل دفاعي من الجسم ضد البكتيريا.

3 نصائح عند شرب الشاى كى لا تصاب بسرطان المرىء

الزيوت الأساسية

وتعد عوامل قوية جدا مضادة للفيروسات والبكتيريا، وأخذ ثلاث قطرات منها مخلوطة مع ملعقة من الزيت أو العسل صباحا وظهرا ومساء مما يساعد الجسم على التخلص من الميكروبات، كما يقول المعالج الطبيعي.

ويؤكد الخبير “هذه الزيوت الأساسية فعالة حتى عبر الجلد” حيث يمكن خلط عشر قطرات من الزيت النباتي لتدليك الصدر” إلا أنه لا ينبغي استخدامها على الرضع، كما ينبغي التأكد من عدم وجود أي حساسية.

الجريب فروت

يقول بانيسيت “بذور البرتقال الهندي (غريب فروت) تحارب بفعالية العوامل الممرضة، وخاصة تلك المسؤولة عن نزلات البرد” مشيرا إلى أن فيتامين سي مثالي لمحاربة الجراثيم، وهو موجود في العديد من الأطعمة وخاصة في الفواكه والخضراوات.

ويضيف بأن زهرة القنفذ فعالة جدا كذلك في تعزيز نظام الدفاع عن الجسم، وتوجد مصنعة في المتاجر العضوية على شكل سائل، يُستعمل منه قطرات ثلاث مرات في اليوم، لمدة 15 يوما.

تعرف علي أسباب فشل الدايت

خالة طالب الهندسة المنتحر تكشف سر انضمامه لجمعية المنتحرين على الانترنت

طرق التخلص من نزلات البرد بسرعة وبشكل طبيعي.

اقرأ أيضا

Leave a Comment