الأهلي يحطم رقما قياسيا لصن داونز احتفظ به منذ 2016

حطم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الرقم القياسي المسجل باسم صن داونز الجنوب أفريقي بعدما حقق الفوز عليه بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأذاق المارد الأحمر، فريق صن داونز الخسارة الأولى في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعد أن حقق الفريق 6 انتصارات وتعادلين.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى التي يتعرض لها صن داونز خارج الديار منذ الخسارة أمام الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية عندما تعرض للهزيمة بنتيجة 2-1 على ملعب “محمد الخامس”.

كما تلقى صن داونز الخسارة الأولى له في البطولة الأفريقية بفارق هدفين منذ الهزيمة أمام أنيمبا النيجيري بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الفريق النيجيري في أغسطس عام 2016 وهي النسخة التي فاز فيها الفريق الجنوب أفريقي على حساب الزمالك.

ومنذ هذه المباراة، لعب الفريق الجنوب أفريقي قرابة 21 مباراة خارج الديار فاز في 4 مباريات وتعادل في 8 مباريات وخسر في 9 لقاءات، وجاءت جميع الخسائر بفارق هدف واحد.

ومنذ نسخة 2016، خسر الفريق خارج ملعبه أمام زيسكو يونايتد بنتيجة 2-1، وأمام الزمالك 1-0، وأمام الوداد في الدار اللبيضاء 1-0، وأمام ميناء توجو 1-0، والوداد 1-0، ولوبي ستارز 1-0، والوداد 1-0، والأهلي 1-0، والوداد 2-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *