Home أخبار× أخبار الأهلي وصن داونز.. تاريخ من الاكتساح الأحمر.. ونقطة سوداء لن تٌغتفر
الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز.. تاريخ من الاكتساح الأحمر.. ونقطة سوداء لن تٌغتفر

by ibrahim samir

أسفرت فرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عن مواجهة نارية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الجنوب إفريقي صن داونز.

باقي مواجهات دور الثمانية 

وجاءت المواجهات الثلاثة الأخرى بالدور ربع النهائي، على نفس القدر من القوة، حيث سيواجه الترجي نظيره الزمالك، ويلاقي مازيمبي الكونغولي نظيره الرجاء المربي، بينما سيصطدم الوداد البيضاوي المغربي نظيره النجم الساحلي التونسي.

بالصورة.. وائل جمعة يقصف جبهة مشجع زملكاوي سخر من خماسية صن داونز

الأخذ بالثأر

وفور الإعلان عن نتيجة القرعة، تنامي شعور الانتقام لدى جماهير الأهلي، والآخذ بالثأر من الفريق الجنوب إفريقي الذي كان قد كبد الفريق الأحمر أكبر خسائره الإفريقية بالنسخة الماضية من دور الأبطال، عندما حقق الفوز عليه بخماسية نظيفة في مواجهة الذهاب بالدور ربع النهائي، ليخرج المارد الأحمر من ذلك الدور بنتيجة (5-1) بعد أن نجح في تحقيق الفوز في مباراة الإياب بهدف نظيف.

تاريخ مواجهات الفريقين

ولكن بالنظر لتاريخ مواجهات الفريقين، نجد تفوق كاسح للأهلي على الفريق الجنوب إفريقي، حيث جمعت 6 مواجهات بين الفريقين منذ بداية الألفية الجديدة، حقق فيها المارد الأحمر الفوز في 3 مناسبات، والتعادل في اثنتين أخرى، بينما خسر في مواجهة وحيدة كانت تلك الهزيمة التاريخية في النسخة الماضية.

بتغيير وحيد.. تعرف على التشكيل المتوقع للأهلي أمام بيراميدز الليلة

وخلال تلك المواجهات نجح الفريق الأحمر في تسجيل 9 أهداف بمرمى نظيره صن داونز، بواقع 6 اهداف في القاهرة و 3 خارج قواعده، بينما تمكن الفريق الجنوب إفريقي من تسجيل 8 أهداف جاءت كلها على ارضه ولم ينجح في تسجيل أي هدف في القاهرة.

موعد مباراتي الذهاب والعودة

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في القاهرة أحد يومي 28 أو 29 من الشهر الجاري، على ان تقام مواجهة الإياب بجنوب إفريقيا أحد يومي 6 أو 7 من مارس المقبل.

عكس الاتجاه.. الكشف عن مفاجأة لـ أحمد الشيخ ومكافأة لـ مروان محسن

مواجهتي نصف النهائي

ويواجه الفائز من الأهلي وصن داونز الفائز من الوداد والنجم الساحلي في مباراة نصف النهائي الأولى، بينما سيلاقي الفائز من الزمالك والترجي الفائز من مواجهة مازيمبي والرجاء في مباراة نصف النهائي الأخرى.

تعليق قوي من وائل جمعة على مواجهة الأهلي وصن داونز في ربع نهائي دوري الأبطال

في تعقيبه على نتيجة قرعة دور الثمانية.. تركي آل الشيخ يتحرش بالزمالك

بغياب وحيد.. فايلر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة بيراميدز في الدوري

اقرأ أيضا

Leave a Comment